التعليم في العراقسياسة وأمنية

مجلس ديالى: المحافظة بحاجة لـ 400 مدرسة

أعلن عضو مجلس محافظة ديالى “عمار مزاحم” اليوم السبت، تبني منظمة دولية مبادرة بناء 11 مدرسة في المحافظة، فيما أكد حاجة المحافظة لنحو 400 مدرسة لسد النقص.

وقال الجبوري بتصريح له لوسائل إعلام، أن “منظمة الـUNDP الدولية أعلنت تبنيها إنشاء 11 مدرسة في مناطق محافظة ديالى ، أبرزها قره تبه وشروين ومناطق أخرى، لافتاً إلى، أن المنظمة المذكورة تبنت في وقت سابق بناء 11 مدرسة أيضاً ومايزال العمل بها مستمراً لإكمال إنجازها”.

وأضاف، أن “هذه المبادرات تأتي لسد نقص المدارس الحاصل في المحافظة، خصوصاً وأنها بحاجة 350-400 مدرسة إضافية، في ظل إرتفاع عدد السكان وتعرض مدارس للدمار والهدم دون تأهيل من قبل مشروع وزارة التربية رقم 1”.

وتعاني العديد من المدارس في عموم المحافظات العراقية من الدمار وإنتشار المدارس الطينية، فضلاً عن إنعدام المستلزمات الدراسية، حيث يجلس العديد من الطلبة في الأرض بسبب النقص الحاد في أعداد الرحلات المدرسية، مما يؤكد إهمال الحكومة وعجزها من صيانة وبناء المدارس وتقديم المستلزمات المدرسية، الأمر الذي دفعها إلى التوجه والإستجداء من المنظمات الدولية لحل أزمة المدارس المدمرة والنقص الحاصل فيها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق