الأزمة السياسية في العراقالحكومة الجديدة.. أزمات وتحدياتسياسة وأمنية

الاصلاح يختار الحكيم زعيمًا له والساعدي رئيسًا لكتلته النيابية

ضمن اجتماع جديد للهيئة العامة لتحالف “الإصلاح والإعمار”، صوت المجتمعون بالإجماع على اختيار وانتخاب “عمار الحكيم” رئيسا للتحالف، واختيار “صباح الساعدي” رئيسا للكتلة في مجلس النواب ، كما تم الاتفاق ايضا على خفض الإنفاق في الموازنة المالية لعام 2019 ، بحسب ما جاء في بيان للتحالف .

وذكر بيان لرئاسة التحالف نشرته وكالات الانباء ، ان “الهيئة العامة لتحالف الاصلاح والاعمار عقدت اجتماعها الثالث بحضور اعضاء وقيادات التحالف، وناقشت الملفات المدرجة على جدول اعمال الاجتماع”.

وأضاف ان “الحاضرين صوتوا بالإجماع على النظام الداخلي للتحالف كخطوة جديدة باتجاه مسار المأسسة ، كما صوتوا بالإجماع على انتخاب “عمار الحكيم” رئيسا للتحالف، واختيار “صباح الساعدي” رئيسا للكتلة النيابية”.

وناقش المجتمعون بحسب البيان أيضاً “الموازنة العامة لعام ٢٠١٩ حيث اتفقوا على ضرورة تخفيض الانفاق والاخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي سجلت، فيما احيل موضوع الموازنة الى لجنة مشكلة من نواب التحالف من اللجنة المالية والاقتصادية ولجنة الطاقة ولجنة متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي”.

وشددوا على “اعتماد ذات الالية التي اعتمدت في تشكيل الحكومة في تشكيل اللجان البرلمانية على ان تكون رئاسة اللجان للأكفأ، ورفض اي توزيع مكوناتي او قومي او مذهبي للجان” بحسب ماجاء في البيان .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق