الاحتلال الامريكي للعراقالتواجد الأمريكيسياسة وأمنية

بغداد تخرج عن صمتها تجاه الانسحاب الأمريكي من سوريا

لبيان الدعم الدائم لنظام الاسد في سوريا واعلان الولاء المطلق لايران واتباعها ، أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في العراق “لقمان الفيلي “، اليوم الأحد، أن ما نشرته إحدى وسائل الإعلام بشأن مقترح لرئيس الجمهورية “برهم صالح “، حول سحب القوات الامريكية من سوريا، “لا صحة له ” ، مبينا أن صالح يؤيد الحل السلمي لانهاء ماسماها بـ”دوامة العنف العبثي” في سوريا .

وقال الفيلي، في بيان صحفي ، صدر ، اليوم ، إن “إحدى وسائل الاعلام نشرت مقالا، اليوم، يتطرق الى مقترح مشروع للرئيس العراقي حول سوريا”، مبينا ان “هذه المعلومات غير دقيقة، ونشدد على ان رئيس الجمهورية “برهم صالح” أكد سابقا ويؤكد دوما ضرورة دعم جهود الحل السلمي لإنهاء دوامة العنف العبثي في الجارة سوريا، وذلك على أساس احترام قراره المستقل وإنهاء التدخل في شؤونه الداخلية ” بحسب البيان .

وأضاف أن “رئيس الجمهورية يرى ان الوصول الى هذا الهدف يتطلب تنسيق ودعم دول الجوار والمجتمع الدولي وذلك منعا للتورط في صراع جديد من التنازعات الإقليمية غير المجدية “.

وتابع أن ” رئيس الجمهورية يؤكد دائما ان العراق يبحث دوما عن توطيد علاقاته مع كل جيرانه، ومنها تركيا التي تربطنا وإياها مصالح مشتركة ووشائج ثقافية وتاريخية، كما يؤكد الدستور على اتباع سياسة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى “.

وشدد على أن “رئيس الجمهورية يدعم الجهود لإعادة العافية لسوريا وان تكون مستقرة وامنة وذات علاقات جيدة مع كل جيرانها” على حد تعبيره .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق