سياسة وأمنية

المالية تأمر بتبرئة العيساوي و6 فاسدين آخرين

صفقات سياسية هدفها تبرئة المتورطين بالفساد وهدر المال العام من ساسة العراق السابقين لاعادتهم الى الواجهة من جديد ، حيث أصدر وزير المالية “فؤاد حسين”، اليوم الاحد ، أمراً بتبرئة وزير المالية الأسبق “رافع العيساوي”، وستة آخرين من تهم الفساد الموجهة اليهم، بحجة عدم وجود “أدلة كافية” لاتهامهم .

وبينت وثيقة صادرة عن وزارة المالية، وموقعة باسم الوزير “فؤاد حسين ” ونشرتها وكالات الانباء ، أنه “وبناء على ما جاء بمحضر لجنة التضمين الرابعة في العدد ۲۳۰ المؤرخ في والمبلغ الينا بموجب كتابها ذي العدد 344 المؤرف 2018 / 7 / 15 واستنادا للصلاحية المخولة لنا من المادة 2/ثالثا من قانون التضمين رقم /31 لسنة 2010، تقرر عدم تضمين السادة المدرجة أسماؤهم ادناه لعدم وجود أدلة كافية”.

وأوضحت الوثيقة الموقعة من الوزير ، أن الأسماء هي “رافع حياد العيساوي، ضياء حبيب الخيون، الحسین طلال عبد الجبار، جبار وحيد حسن، سامي طه مهدي، سعد عيسى حمد، واثير عبد الرزاق ، من تهم الفساد الموجهة اليهم ” بحسب الوثيقة .

يشار الى أن “رافع العيساوي ” وزير المالية وعدد اخر من الساسة السابقين في حكومة زعيم ائتلاف دولة القانون ” نور المالكي ” ، اضافة الى نائب رئيس الجمهورية “طارق الهاشمي ” يواجهون اتهامات بالفساد وهدر المال العام ، وصدور احكام تصل الى الاعدام .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق