الأحد 21 أبريل 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

المالكي يطالب بتدخل دولي لإنهاء الأزمة السياسية

المالكي يطالب بتدخل دولي لإنهاء الأزمة السياسية

كعادته في مواجهة الازمات السياسية يلجئ لاسياده من ساسة قادة ايران والولايات المتحدة الذين جاؤوا به عقب احتلال العراق ، أنه زعيم ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي ” ، الذي أكد ، اليوم الأحد، على أهمية وجود تدخلات خارجية بحجة دعمه دوليا ، لانهاء الازمات السياسية في البلاد ، مطالب جميع الساسة إلى التعاون لتحقيق مااسماه “الوئام السياسي”.

وقال مكتب “المالكي” في بيان صحفي صدر عنه ، إن ” رئيس ائتلاف دولة القانون ” نوري المالكي ” استقبل، اليوم، مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة في العراق “جينين هينيس بلاسخارت”، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، كما تم مناقشة برامج الأمم المتحدة المستقبلية في العراق”.

ونقل البيان ايضا عن المالكي قوله إن “استقرار العراق مرتبط بأمن واستقرار المنطقة”، مضيفاً أن “المرحلة الراهنة تستدعي من الجميع العمل والتعاون بهدف تحقيق الوئام السياسي الذي سيكون مفتاح الانطلاق نحو الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي” بحسب البيان .

وشدد على “أهمية وجود ومواصلة الدعم الدولي للعراق سيما وأن العراق يستعد للانتقال الى مرحلة إعمار البلد والاستثمار وتوفير الخدمات وفرص العمل”.

من جانبها، أكدت بلاسخارت، ان “موقف الأمم المتحدة داعم للعراق كما في السابق “، مشيرةً إلى أن “المجتمع الدولي ملتزم بتوفير الدعم الكافي للعراق وعلى المستويات كافة” بحسب قولها.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات