البطالة في العراقالفقر في العراقسياسة وأمنية

مجلس الأنبار: نملك جيوشًا من العاطلين عن العمل

أقرت عضو مجلس محافظة الانبار “أميرة عداي ” ، الاحد، بأن نسبة البطالة الموجودة في عموم مدن المحافظة كبيرة جدا وأنها وصلت الى اعداد مخيفة ، داعية الحكومة المركزية الى وضع حلول ناجعة لمعالجة هذه الظاهرة التي اصبحت تهدد عوائل بأكملها.

وقال عضو المجلس “اميرة عداي” في حديث صحفي ، إن “محافظة الانبار تضم جيوشا من العاطلين عن العمل نتيجة عدم تخصيص درجات وظيفية كافية ناهيك من الاحداث التي شهدها المحافظة اثر الدمار الذي لحق بالبنى التحتية في المحافظة نتيجة عمليات تدمير شملت المشاريع الحيوية مما يتطلب تخصيص مبالغ مالية كبيرة للتشغيل اليد العاملة للحد من ظاهرة البطالة”.

وأضافت ان “نسبة العاطلين عن العمل في الانبار تجاوزت الـ 56%  في مؤشر خطير يدعونا الى المطالبة بإيجاد حلول سريعة تضمن معالجة هذه الظاهرة للحفاظ على النسيج المجتمعي من الانحراف”.

وأوضحت ، أن ” محاربة البطالة أصبحت لا تقل شأنا من محاربة الأرهاب كون أن البطالة هو المغذي للإرهاب وأن تسريح هذه الاعداد الكبيرة من العاطلين عن العمل قد يؤدي الى انحراف بعض الشباب بسبب العوز المادي”، داعية الحكومة المركزية الى “ايجاد حلول ناجعة في ميزانية عام 2019 للمعالجة هذه الظاهرة ” بحسب قولها .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق