التعليم في العراقالتعليم في العراق.. أزمات وتحدياتسياسة وأمنيةنهاية العام الدراسي في العراق

نائب: 90% من مدارس كربلاء غير صالحة للدراسة

أعلن النائب عن محافظة كربلاء “رياض المسعودي” اليوم  الإثنين، أن كربلاء تحتاج إلى 400 مدرسة للقضاء على النقص الحاصل في مدارسها، مشيراً إلى أن أكثر من 90 بالمائة من المدارس الموجودة في المحافظة لا تصلح للدراسة.

وقال “المسعودي” في تصريح صحفي نقلته وسائل إعلام، أن “العجز الرقمي لمحافظة كربلاء فيما يخص المدارس يصل إلى 400 مدرسة، مبيناً أن هناك عجز نوعي يتمثل بوجود أكثر من 90 بالمائة من مدارس كربلاء غير مؤهلة للدارسة”.

وذكر، أن “العجز النوعي للمدارس يتمثل بعدم وجود مرافق صحية للطلبة وإفتقارها للمختبرات والكهرباء، وبالتالي فهي مدارس لا تصلح للدراسة”.

وأوضح أن “كربلاء تعاني من مشكلة الدوام الثلاثي في المدارس، بسبب الإدارة الفاسدة لوزارتي التربية والتخطيط والجهات الساندة، حيث تنفذ المدارس عن طريق الإحالات من قبل وزارة التربية، مضيفاً أنه يحدث في تلك المشاريع بعد الإحالة تلكؤ كبير يحول دون إكمالها”.

وتعاني المدراس في عموم العراق من النقص في أعدادها والمستلزمات الدراسية، حيث يفترش العديد من الطلبة الأرض، فضلاً عن إنتشار المدارس الطينية الآيلة للسقوط، بسبب إهمال وفساد جميع الحكومات التي تسلمت مقاليد الحكم لهذا القطاع التربوي المهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق