العملية السياسيةسياسة وأمنية

تزايد معاناة قضاء الطارمية شمال بغداد جراء الفساد

عانت جميع مناطق قضاء الطارمية شمال بغداد من تردٍ غير مسبوق في الخدمات بالتزامن مع فصل الشتاء، إثر الفساد والإهمال الحكومي .

وأفادت مصادر محلية في لقاء صحفي أن “المعاناة تزايدت مع بدء موسم الأمطار، حيث أغرقت المياه الشوارع والساحات العامة والمدارس والمرافق الخدمية، التي تفتقر للصيانة والترميم منذ سنوات، الأمر الذي انعكس سلبًا على واقع الناس وحياتهم، وتسبب بمأساة إنسانية وصحية باتت آثارها تهدد السكّان المحليين”.

وأضافت أن “أعضاء المجلس المحلي والقائمين على الدوائر الخدمية في مناطق القضاء، أخذوا يتقاسمون مع ميليشيات الحشد الشعبي والأجهزة الحكومية المقاولات والأموال المخصصة لمشاريع المجاري والصرف الصحي، ويمنعون المواطنين من تقديم أي شكوى بعدم إنجازاها ، من خلال تهديدهم بالاعتقال واتهامهم بالإرهاب”.

وبينت أن “القوّات الحكومية والميليشيات تتابع سياسة تجريف الأراضي الزراعية والبساتين في قرى الطارمية خاصة وعموم مناطق الحزام الشمالي للعاصمة”.

وأشارت إلى استمرار “حملات الاعتقال العشوائية التي يتم من خلالها الزج بعشرات المدنيين في السجون ، ومن ثم مساومة ذويهم على إطلاق سراحهم على الرغم من انتفاء أو عدم ثبوت التهم المزعومة بحقهم”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق