الانهيار الأمنيالحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانونانتهاكات الميليشيات في العراقدمج الحشد في المنظومة العسكريةدور الحشد الإقليميسياسة وأمنية

ميليشيات مسلحة تختطف نحو 20 مدنيًا جنوب التأميم

التوتر الامني عاد الى قرى جنوب مدينة كركوك بمحافظة التأميم ، في ظل غياب تام لسلطة القانون وانتشار ميليشيات الحشد الشعبي بمختلف فصائلها في مناطق المحافظة عقب اقتحامها خلال السنوات القليلة الماضية بالعمليات العسكرية ، حيث كشف مصدر صحفي مطلع نقلا عن مصادر محلية ، عن اختطاف نحو 20 مدنيا مع ثلاث اليات زراعية من قبل الميليشيات المسلحة من ثلاث قرى جنوب مدينة كركوك ، واقتيادهم الى جهة مجهولة .

وقال المصدر في تصريح له ،  ان ” مسلحين يستقلون سيارات رباعية الدفع اختطفوا 13 مدنيا  من قرية “المبدد” ومختار قرية “ضباع الجديدة” التابعتان لناحية الرشاد جنوب كركوك، واقتادوهم لوادي زغيتون مع ثلاثة اليات زراعية”.

وأضاف أن ” حادث الاختطاف يأتي بعد ساعات على اختطاف 3 مواطنين أكراد خلال هجوم مماثل تم شنه على قرية ضمن حدود مدينة داقوق جنوب كركوك “.

من جهة اخرى قال “حاجي عادل” نائب مسؤول المركز الثاني لتنظيمات كركوك لوسائل إعلام ، إنه ” تم مهاجمة قرية “جنكلاو” التابعة لمدينة داقوق من قبل مسلحين ، وتم اختطاف 3 من مواطني القرية “.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق