الأحد 25 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

الامن البرلمانية: القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا دخلت العراق

الامن البرلمانية: القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا دخلت العراق

مشهد ضبابي حول التطورات العسكرية شمال شرق سوريا بعد قرار “ترامب ” سحب القوات الامريكية من هناك ، يتجسد بما كشفته لجنة الأمن والدفاع النيابية في بغداد ، اليوم الثلاثاء ، عن دخول غير معلن للقوات الأمريكية المنسحبة من سوريا لمحافظات الانبار ونينوى واربيل.

وأوضح عضو اللجنة “كريم المحمداوي” في تصريح صحفي إن ” القوات الامريكية المنسحبة من سوريا تتواجد الان في القواعد العسكرية المنتشرة في صحارى الانبار ونينوى، فضلا عن تواجدها في القواعد العسكرية بمحافظة اربيل بكردستان العراق “.

وأضاف ، أن” الجانب الأمريكي يسعى إلى استغلال الاتفاقية الإستراتيجية المبرمة مع بغداد لإدخال قواته المنسحبة من سوريا الى الأراضي العراقية”، مشيرا الى أن “الاتفاقية الإستراتيجية لم تتضمن نشر قوات قتالية أنما نصت على تدريب القوات الأمنية وتجهيزها بالسلاح ” بحسب قوله.

ورغم انتشار فصائل عدة من ميليشيات الحشد الشعبي على الاراضي السورية وفي مختلف المدن دعما لنظام الاسد هناك  ، نفت قيادة العمليات المشتركة في العراق في بيان صحفي تداولته بعض وسائل الإعلام ، بشأن وجود اتفاق أو مفاوضات بين الولايات المتحدة الأميركية والعراق، يسمح لقوات الأخير الدخول بعمق 70 كيلومترا في الأراضي السورية لسد الفراغ المترتب على انسحاب القوات الأميركية من هناك.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات