الأحد 19 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الموصل »

ادارة سنجار تعلن إعادة ضم القضاء لكردستان

ادارة سنجار تعلن إعادة ضم القضاء لكردستان

مساع متواصلة لتجزئة العراق وتفتيت مجتمعه خدمة لاجندات خارجية لاتريد الخير للبلاد وشعبه ، حيث أعلنت الإدارة المحلية في سنجار غربي محافظة نينوى ، الثلاثاء، إعادة ضم القضاء إلى إقليم كوردستان، داعية إلى الإسراع في تطبيق المادة 140 من الدستور في العراق بخصوص المناطق المتنازع عليها بين بغداد واربيل .

وقال قائممقام سنجار “محما خليل” في مؤتمر صحفي ، إننا “نطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بالتدخل للمساعدة في إعادة الأهالي إلى ديارهم وطرد القوات غير الشرعية من القضاء” في اشارة للقوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي.

ودعا خليل حكومتي بغداد واربيل وزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني “مسعود البارزاني” ومؤسسات إقليم كوردستان إلى” العمل على تطبيق المادة 140 من الدستور في العراق بأقرب وقت ممكن “.

وكشف خليل عن ” قرار لإعادة ضم القضاء إلى إقليم كوردستان في أعقاب “اختطاف” 30 عنصرا من البيشمركة يوم أمس”، موضحا انه “منذ أكثر من سنة على انتهاء العمليات العسكرية وأوضاع سنجار لا تزال على حالها، لذا نحن مجبرون على إصدار هذا القرار، لأن الحكومة العراقية لم تقدم شيئاً لقضاء سنجار سوى العداوة” بحسب قوله .

وأوضح اننا “نطالب بإيجاد معالجة فورية لوضع سنجار، وعدم المساومة على كوردستانية سنجار، وسواء شاءت الحكومة في بغداد أم أبت فإن أهالي سنجار سيشاركون في جميع انتخابات إقليم كوردستان كما شاركوا في استفتاء الاستقلال عام 2017” بحسب قوله .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات