الدمار في الانبارالعمليات العسكرية ضد المدنيينخراب المدنسياسة وأمنية

قائمقام القائم: نحتاج  100 مليار دينار لإعادة الاعمار

أعترف قائممقام قضاء القائم اقصى غرب محافظة الانبار “أحمد المحلاوي”، الثلاثاء، بأن القضاء بحاجة الى 100 مليار دينار لإعادة اعمار البنى التحتية المدمرة نتيجة المعارك العسكرية التي شنتها القوات الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي ، وباسناد من طيران التحالف الدولي وطيران ومدفعية الجيش ، بزعم تحرير المدن من الارهاب .

وقال المحلاوي في تصريح صحفي، إن “إعادة إعمار البنى التحتية المدمرة جراء المعارك العسكرية التي شنتها القوات الحكومية على تنظيم الدولة في قضاء القائم تحتاج إلى ميزانية مالية تقدر بـ 100 مليار دينار كون أن نسبة الأضرار في المشاريع الخدمية وشبكة الطرق والمياه والكهرباء كبيرة مما يتطلب تظافر كافة الجهود من أجل إنجازها”.

وأضاف أن “معظم البنى التحتية في القضاء مدمرة بشكل كامل جراء المعارك العسكرية التي شنتها القوات المشتركة مع الحشد الشعبي خلال المعارك والعمليات العسكرية ضد ( تنظيم الدولة)”.

وأوضح المحلاوي، أن “التيار الكهربائي لم يتم إعادة تأهيله حتى اليوم الأمر الذي تسبب بتوقف العديد من المشاريع الخدمية التي تم تأهيلها والتي تعمل بالطاقة الكهربائية رغم مرور فترة طويلة على انتهاء العمليات العسكرية ”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق