الخميس 27 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تقارير بريطانية: ترامب إرتكب أخطاء عسكرية بزيارته للعراق

تقارير بريطانية: ترامب إرتكب أخطاء عسكرية بزيارته للعراق

كشف تقرير لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية ، اليوم الخميس، أن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأثناء عودته من زيارته إلى العراق، نشر على موقعه في منصة التواصل الإجتماعي تويتر صوراً تضمنت مجموعة من جنود قوات النخبة في البحرية الأمريكية وهم فريق (نيفي سيل تيم فايف)، مبينةً أن هذا خطأ أمني كبير إرتكبه ترامب” .

وقالت الصحيفة في تقرير إطلعت عليه وسائل إعلام، أن ” وجوه جنود النخبة لم تكن مغطاة كما هي عادة قوات النخبة في العمليات الخاصة ، مبينةً أن مسؤولون في البنتاغون سابقون وحاليون ذكروا أن الكشف عن موقع فريق (نيفي سيل) ووجوه الجنود يعتبر إنتهاكاً للأمن التشغيلي” .

وأضافت، أن ” الرئيس الأمريكي ربما يكون قد كشف عن غير قصد معلومات سرية لوسائل الأعلام من خلال إظهار وجوه فريق النخبة من قوات البحرية التي تم نشرها خلال زيارته الأخيرة للعراق “.

وتابعت، أن ” المعلومات عن الوحدات العسكرية التي تم نشرها وأماكن تواجدها تصنف دائماً على أنها سرية، وأن الكشف عن وجوه الجنود خصوصاً عند نشرهم في مناطق قتال نشطة يعد إنتهاكا للأمن التشغيلي”.

من جانبه ذكر، المتخصص السابق في الإستخبارات البحرية “مالكوم نانس” للصحيفة، أن ” الأمن التشغيلي يعد من أهم جوانب نشر الموظفين في الخارج ، لذا تكون الأسماء والهويات للأفراد سرية في مناطق القتال”.

وأضاف أن “الكشف عنها بشكل عرضي ، من خلال عرض إعلامي غير معتاد حتى لو كان من قبل القائد العام، سيخلق دعاية تعريفية إذا تم إحتجاز أي من هؤلاء الأفراد من قبل حكومة معادية أو أسرته مجموعة مسلحة، ولن يكون بإمكانهم إنكار هوياتهم أو ما يقومون به هناك”.

وبين أن ” موظفي العلميات الخاصة كان يجب تغطية وجوههم أو جعلهم غير واضحين بالوسائل الرقمية قبل أن يتم بث الصور للجمهور العام “.

المصدر:وكالات

تعليقات