السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تظاهرات البصرة.. غضب متصاعد »

ناشطو البصرة: جماهيرنا ستواصل انتفاضتها السلمية

ناشطو البصرة: جماهيرنا ستواصل انتفاضتها السلمية

إنطلقت التظاهرات المتتالية من أجل نيل الحقوق الضائعة وتوفير الوظائف وإيجاد الخدمات ، لرفع المعاناة المتزايدة عن العراقيين وإيجاد مخرج لهذه المحنة.

وأكد الناشط المدني “عدنان الوحيلي” في تصريح صحفي ، أن “جماهير البصرة ستواصل انتفاضتها السلمية ضد الفساد والمفسدين وستبقى مستمرة لحين تحقيق مطالبها”.

وأضاف أن “جماهير البصرة لاترغب بالتصعيد أكثر لكي لا تستغل الاوضاع جهات خارجية واجندة إقليمية ووصف مجلس محافظة البصرة بأنه مجلس بائس محملاً إياه المسؤولية عن مشاكل المحافظة داعياً لإلغائه لأن ذلك بات مطلب جماهيري”.

وتابع أن “سطوة الأحزاب جعلت البصرة محافظة خربة بلا خدمات رافضا تدخل أي كتلة سياسية في ادارة المحافظة مستقبلا وأن يتم تشكيل مجلس من عشرة أعضاء يمثلون أهالي البصرة لا أحزابها”.

وشدد على أن “الشارع البصري لن يسمح بان يحكم البصرة إلا الجمهور ومن يمثلها وينتمي إليها بشكل حقيقي وليس الاحزاب واللجان الاقتصادية وأصحاب العقود والصفقات”.

وانتقد “تسويف قضية شهداء التظاهرات الذين لم يتم إنصافهم ودمائهم ذهبت هدراً بعد أن تم نقل قائد العمليات السابق الى بغداد ولم يتم الكشف عن الجناة ومن أمر بإطلاق الرصاص الحي ضد المتظاهرين”.

المصدر:وكالات

تعليقات