الخميس 27 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

حقوق الإنسان توثق شكاوى المعتقلين في واسط

حقوق الإنسان توثق شكاوى المعتقلين في واسط

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان، اليوم السبت، توثيق شكاوى المعتقلين في محافظة واسط.

وقال المفوضية في بيان لها، أن “وفد المفوضية العليا لحقوق الإنسان برئاسة عضو مجلس المفوضين المفوض “هيمن باجلان” قام بجولة تفقدية إلى مواقف الاحتجاز التابعة لوزارة الداخلية في محافظة واسط للوقوف على الواقع الإنساني والصحي للنزلاء داخل مراكز الاحتجاز”.

وأوضح باجلان “دور المفوضية الرقابي في رصد وتوثيق الانتهاكات للحد منها ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان وجاء ذلك خلال زيارته إلى شعبة الموقف والتسفيرات التابع لوزارة الداخلية”.

وأضاف البيان أنه “ناقش معهم أهمية أداء مهامهم ضمن سياق يحترم فيه إنسانية النزيل والحد من المعاملة السيئة ونزع الاعترافات بالقوة وذلك وفق المعايير الدولية التي نصت عليها المواثيق الدولية لحقوق الإنسان”.

وتابع أن “وفد المفوضية زار مكتب مكافحة إجرام واسط والتقى بمسؤولي المكافحة لمتابعة الواقع الإنساني في مواقف الاحتجاز وضمن الولاية الممنوحة للمفوضية، وقد أجرى الوفد مقابلات فردية استمع خلالها إلى عدد من الموقوفين لتوثيق شكواهم وللتعرف فيما إذا كان هناك انتهاكات ومضايقات ومخالفة لحقوق الإنسان أثناء التحقيق معهم”.

وأشار إلى أن “الوفد اختتم جولته بزيارة لمديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في المحافظة لمناقشة أهم المشاكل التي تواجههم في استكمال إجراءات التحقيق والاطلاع على أحوال النزلاء وطبيعة التعامل الإنساني معهم وللتأكد من عدم وجود انتهاكات ومدى تطابق الخدمات المقدمة للنزلاء مع المعايير الدولية في حقوق الإنسان”.

المصدر:وكالات

تعليقات