الأحد 21 أبريل 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاقتصاد العراقي في 2019 »

نصيف : ملفات فساد كبيرة تدين إدارة الهيئة العامة للضرائب

نصيف : ملفات فساد كبيرة تدين إدارة الهيئة العامة للضرائب

ملفات الفساد كثيرة والمتهمون فيها ممن يشغلون أماكن مهمة وحساسة في الدولة كثيرون، وجميع الحكومات التي تعاقبت على مدى 15 عام، أنهكت البلاد سياسياً وأمنياً وإقتصادياً، بسبب الفساد، وبات السياسيون بعضهم يكشف سرقات الآخر، وبعضهم يرمي التهمة على الآخر، للتهرب من الفساد.

وكشفت النائب عن إئتلاف دولة القانون “عالية نصيف” اليوم الاثنين، عما وصفته بـ”المهزلة” في إحدى أهم الدوائر الضريبية، داعيةً الى محاسبة عدد من الفاسدين الذين إستغلوا مناصبهم للكسب “غير المشروع”.

وقالت “نصيف” في بيان لها، أن “العديد من الشكاوى وصلت ضد السيدة المكلفة بإدارة دائرة ضريبية مهمة والتي سبق وأن تم التكلم معها عن مخالفاتها في بيان سابق، مضيفةً أن معظم الشكاوى وصلت مرفقة بالأدلة التي تدينها ومن معها وتؤكد تورطهم بفساد مالي وإداري، مبينة أنه إتضح بأنها تم تعيينها في منصبها بوساطة وتزكية من المدير العام السابق للتغطية على الفساد الموجود بالهيئة “.

وأضافت، أن “أقاربها جميعهم تم تعيينهم في أهم قسم وهو قسم الشركات والحاسبة، كما أن مدير قسم الشركات يومياً يذهب بالبريد الخاص بالشركات الكبرى الى بيتها، بالإضافة إلى أن جميع الحجوزات والسفرات الخاصة بها تدفع من قبل مدير قسم الشركات “.

وتابعت، أن “هذه المجموعة تعتاش على إبتزاز الشركات وتتقاضى الرشاوى بمبالغ ضخمة ” ، مبينة أن “المعلومات كافة ستسلم إلى هيئة النزاهة التي يفترض أن تباشر بتحقيقاتها في هذه الدائرة وتحيل الفاسدين إلى المحاكم المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية ، داعيةً رئيس الوزراء ووزير المالية الى ” بيان موقفهما إزاء ما يحصل من فساد وخروقات في هذه الدائرة “.

المصدر:وكالات

تعليقات