الأربعاء 16 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاقتصاد العراقي في 2019 »

النجف بحاجة لـ 500 مليار دينار ضمن الموازنة

النجف بحاجة لـ 500 مليار دينار ضمن الموازنة

محافظة النجف ورغم السياحة الدينية التي تشهدها بشكل مستمر ، الا انها تعاني كغيرها من محافظات العراق من نقص الخدمات بسبب ذهاب اموالها الى جيوب الفاسدين ، حيث أكد عضو مجلس النواب عن محافظة النجف “فاضل الفتلاوي”، اليوم الثلاثاء، حاجة المحافظة الى 500 مليار دينار لاكمال المشاريع المتوقفة والنهوض بالواقع الخدمي للمحافظة.

وقال الفتلاوي في تصريح صحفي ، ان “النجف لديها ديون سابقة للشركات الاستثمارية تصل الى 230 مليار دينار، وهي اليوم بحاجة الى 500 مليار دينار للنهوض بواقعها الخدمي لتكملة المشاريع المحالة والمقترحة”.

وأضاف ان “موقع النجف واهميتها يتطلب تظافر الجهود للنهوض بواقعها الاقتصادي وتفعيل السياحة بشكل اكبر، من اجل المزيد من الايرادات التي تصب في صالح المحافظة”.

وأوضح الفتلاوي، أن “المحافظة فيها الكثير من الامكانات ولكن مايعيق استغلالها، هو التقاعس والفساد واللامبالاة، الامر الذي يحتاج الى وقفة جادة لتغير هذا الواقع”.

و بسبب قلة ماتم تحديده من نسب مالية ضمن حصص المحافظات العراقية من الموازنة المالية للعام الجديد 2019 ، طالبت عضو مجلس النواب عن محافظة واسط “انتصار حسن “، اليوم الثلاثاء، بمنح المحافظة حصتها من إيرادات منفذها الحدودي مع ايران، بالاضافة الى ايصال مستحقاتها من حقليها النفطيين.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات