الأحد 25 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

مجلس الأنبار: القوات الأمريكية لاتسمح لنظيرتها العراقية دخول قواعدها

مجلس الأنبار: القوات الأمريكية لاتسمح لنظيرتها العراقية دخول قواعدها

رغم تأكيد وسائل الاعلام المختلفة والامريكية منها الا ان حكومة الاحتلال السادسة تواصل محاولاتها التغطية على عودة الاحتلال الامريكي للعراق رسميا ، لاسيما عقب الانسحاب من سوريا ودخول مدن العراق المختلفة ، حيث فند مجلس محافظة الأنبار، الثلاثاء، صحة تصريحات رئيس الوزراء “عادل عبدالمهدي” بشأن عدم وجود قواعد أمريكية صرفة في البلاد، مؤكدا أن معظم القواعد الأمريكية المنتشرة في الأنبار خالية من القوات المشتركة العراقية، مضيفاً أن قوات الاحتلال الأمريكية لا تسمح للقوات العراقية بالدخول إلى قواعدها مهما كانت الأسباب ، بحسب تأكيده .

وقال عضو مجلس المحافظة “عيد عماش”، في تصريح  صحفي إن “القوات الأمريكية لديها قاعدتان في قضاء القائم شمال وجنوب شرق نهر الفرات ، وقاعدة في الرطبة وأخرى في البغدادي وعدد من القواعد الأخرى في صحراء الأنبار”.

وتابع أن “تلك القواعد تتواجد فيها القوات الأمريكية القتالية فقط دون وجود القوات العراقية، بعكس ما قاله رئيس الوزراء عادل عبد المهدي” ، موضحا ان “القوات الأمريكية لم تسمح للقوات العراقية بالدخول او التواجد في القواعد التابعة لها في الأنبار مهما كانت الاسباب”.

وأشار إلى أن “المحافظة تشهد تحركات أمريكية مكثفة لم يتم تبليغ الحكومة العراقية بها لاسيما عند قاعدة “عين الاسد” غرب الرمادي “.

وكان رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي”، قد زعم ، الأحد الماضي ، خلال مؤتمر صحفي بالقول ، إن “هناك قواعد عسكرية عراقية فيها جنود أمريكيون، ولا وجود لقواعد عسكرية أمريكية صرفة في العراق” بحسب اعتقاده .

وينتشر 5200 من جنود الاحتلال الامريكي في العراق منذ تشكيل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عام 2014 ، وباعتراف السفارة الامريكية في بغداد ومن قيادة التحالف التابعة للبتاغون .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات