السبت 04 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » المخلفات الحربية »

توزيع أراض مزروعة بالألغام للموظفين في البصرة

توزيع أراض مزروعة بالألغام للموظفين في البصرة

كشفت النائب عن محافظة البصرة “أنتصار الموسوي” اليوم الخميس، عن توزيع أراضي سكنية ملغومة للموظفين في البصرة، مبينةً أن منطقة “الشلامجة” تحتوي على تلك الألغام ولايمكن لأي مواطن السكن في الأرض التي حصل عليها جراء تلك المخلفات.

وقالت “الموسوي” في تصريح صحفي، أن “هناك أراضي سكنية تم توزيعها على موظفي البصرة وتحتوي على ألغام من مخلفات الحروب في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي ولم يتم إزالتها إلى يومنا هذا”.

وأضافت، أن “منطقة الشلامجة تحتوي على الألغام المذكورة، مضيفةً أن صلاحيتها للسكن تحتاج إلى إزالة تلك الألغام من قبل الجهات الحكومية المختصة، مشيرة إلى أن المواطن أصبح ضحية تلك المناطق الملغومة، لأنه يطالب بالحصول على أرض صالحة للسكن، ويفاجئ بتمليكه أرض ملغمة، لايمكنه بيعها أو البناء فيها”.

وأوضحت، أن “البصرة لازالت تعاني الملوثات بسبب وجود الشركات النفطية والمصانع الكيمياوية داخل المدن، وبين السكان، الأمر الذي يعد خطراً محدقاً بحياة المواطن البصري”.

ويعد ملف الألغام من الملفات الخطيرة الذي يهدد حياة السكان في المناطق الحدودية مع إيران، حيث راح ضحية تلك الألغام عشرات القتلى والجرحى من المواطنين، وسط إهمال كبير من قبل الحكومة لذلك الملف.

المصدر:وكالات

تعليقات