الحكومة الجديدة.. أزمات وتحدياتالصراع السياسيسياسة وأمنية

الكشف عن عدد المرشحين لحقيبة الدفاع ومن الأوفر حظا بينهم

كشف عضو مجلس النواب عن تحالف المحور “مقدام الجميلي”، اليوم الاحد، أن عدد المرشحين إلى منصب وزير الدفاع تجاوز الـ12 بينهم قيادات عسكرية، مبينا ان “رئيس البرلمان السابق “سليم الجبوري” هو الأقرب لتقديم اسمه إلى مجلس النواب كمرشح لحقيبة الدفاع”.

وقال الجميلي في تصريح صحفي ، أن “الحوارات ما زالت مستمرة بشأن مرشح حقيبة الدفاع”، مبينا أن “هنالك عدة مرشحين تم تقديمهم من قبل المحور الوطني على اعتبار أن المنصب هو حصة مكون”.

وأضاف أن “عدد المرشحين إلى المنصب تجاوز الـ12 بينهم قيادات عسكرية”، مشيرا إلى أن “هذه الأسماء قدمت إلى رئيس مجلس الوزراء لاختيار الأنسب منهم لعرضه أولا للتصويت”.

وتابع أن “الشخصية الأقرب لطرح اسمه للتصويت على المنصب هو سليم الجبوري، لكن القرار في النهاية هو لعبد المهدي”، لافتا إلى أن “الحديث عن مقترح تقديم عدة أسماء والتصويت عليها داخل الجلسة هو مقترح بعيد التحقق على اعتبار أنه سيعقد العملية وبحاجة إلى تصويت سري”.

ويستعد البرلمان لاستئناف جلساته الثلاثاء المقبل على وقع استمرار الخلافات بشأن ما تبقى من وزارات في حكومة “عادل عبد المهدي” وعددها أربع وهي (الدفاع والداخلية والعدل والتربية).

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق