الجمعة 24 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » حرب المياه »

بعد عودة صالح من أنقرة...مبعوث اردوغان في زيارة مرتقبة الى بغداد

بعد عودة صالح من أنقرة…مبعوث اردوغان في زيارة مرتقبة الى بغداد

في تصريح صحفي له ، اليوم الاحد ، أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في العراق “لقمان الفيلي” ، أن مبعوث الرئيس التركي “رجب طيب اردوغان” ، سيزور العراق قريبا  لبحث ملف المياه ، مبيناً ان رئيس الجمهورية ” برهم صالح” اجرى حوارات صريحة مع الجانب التركي، مؤكداً أن هناك اتفاق على زيارة “اردوغان” الى العراق وذهاب “عبد المهدي” لانقرة خلال الفترة القادمة .

وقال الفيلي في تصريحه الصحفي ، ان “رئيس الجمهورية برهم صالح اجرى حوارات صريحة مع الجانب التركي وتم التوصل الى آليات لحل المشاكل مع انقرة”.

واضاف ان “تركيا متفهمة لخصوصية الحالة العراقية ومبعوث اردوغان سيزور العراق لبحث ملف المياه، كما ان هناك توافقات عالية المستوى بين صالح وعبد المهدي بشأن الزيارات الخارجية”.

واوضح ان “اتفاقاً حصل على زيارة اردوغان الى العراق وذهاب عبد المهدي لانقرة، بالاضافة لذلك فأن الرئيس صالح يعتزم زيارة احدى دول الخليج قريبا”، لافتا الى ان “الجانب التركي طلب تفعيل بعض الاتفاقيات مع العراق”.

وكان رئيس الجمهورية ” برهم صالح” قد عاد الى العراق ، يوم أمس السبت قادما من العاصمة التركية انقرة بعد زيارة استغرقت يومين لبحث ملفات عدة وفي مقدمتها ازمة المياه بسبب سد اليسو التركي .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات