السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تحالف البناء: وجود “عصابات ابتزاز” وفرض "اتاوات" داخل أمانة بغداد

تحالف البناء: وجود “عصابات ابتزاز” وفرض “اتاوات” داخل أمانة بغداد

أقر عضو البرلمان عن تحالف البناء “حسين سعيد ” ، اليوم الثلاثاء، بوجود “عصابات” داخل مجلس أمانة بغداد تسيطر على المناقصات والمزايدات وعقارات الدولة وتفرض “اتاوات” على المواطنين الراغبين بالحصول على ارض او عقار تابع للامانة ، في اشارة لحجم الفساد المالي والاداري المستشري في امانة بغداد خصوصا وجميع مؤسسات الدولة ووزاراتها عموما.

وقال سعيد في تصريح صحفي ان “العصابات تتواجد في امانة بغداد قبل 2003 والى يومنا هذا، حيث تعمل على ابتزاز المواطنين الراغبين بالدخول الى المزايدات والمناقصات وتسيطر على عقارات الدولة”،

وبين أن “تلك العصابات تدخل بطرق قانونية الى المناقصات ولكنها تهدد المواطنين وتحصل على ماتريد من خلال ابتزازهم وتهديدهم لدفع مبالغ مالية مقابل الانسحاب من مناقصة او مزاد ما”.

وأضاف، أن “مجلس النواب ونواب بغداد على وجه الخصوص لديهم علم بالموضوع وعملوا على اعداد خطة للقضاء على تلك الابتزازات، حيث يعتزم نواب بغداد القيام بدورهم الحقيقي داخل امانة بغداد، اذ ستكون اجراءات رادعة في الايام القليلة المقبلة”.

وأوضح  أن “نواب بغداد سيعملون على مراجعة جميع العقود التي ابرمت فيما يتعلق بساحات الوقوف والمناقصات والمزايدات التي اجريت في امانة بغداد، حيث سيتم العمل على هذا الموضوع بعد الانتهاء من الكابينة الحكومية” بحسب قوله .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات