الأحد 16 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

4 آلاف جندي أمريكي في قاعدة "كي وان" في التأميم

4 آلاف جندي أمريكي في قاعدة “كي وان” في التأميم

افتتاح قواعد عسكرية جديدة للقوات الامريكية في العراق عقب انسحابها من سوريا يتكهن بسينايوهات عدة ومنها عودة الاحتلال رسيما للبلاد ، حيث أقر القيادي في ميليشيا بدر فرع الشمال “محمد مهدي البياتي”، الثلاثاء، بأن قاعدة k1 في محافظة التأميم شهدت تواجد أمريكي كبير وأصبحت شبيهة بقاعدة “عين الأسد” في الانبار، مؤكدا أن القاعدة اصبحت تضم الان أربعة آلاف من جنود الاحتلال الامريكي مع عدد كبير من آلاليات العسكرية الضخمة والمتطورة والطائرات القتالية.

وقال البياتي في تصريح صحفي  أن “قاعدة k1 في كركوك شهدت تواجدا أمريكيا كبيرا بمختلف التخصصات والصنوف العسكرية، فضلا عن دخول عدد كبير من الآليات العسكرية والمعدات والطائرات القتالية للقاعدة”، لافتا إلى إن “تلك القوات دخلت المحافظة عن طريق اربيل”.

وأضاف أن “القوات الأمريكية نفذت لعدة مرات طلعت عسكرية وواجبات في أطراف كركوك وأخرها التجول في منطقة الحويجة والرياض”، مبينا أن “قاعدة k1 أصحبت شبيهة بعين الأسد في الانبار من حيث التواجد الأمريكي الكبير والتحركات المريبة للقوات الأمريكية”.

وبين أن “هنالك مخاوف كبيرة بان هذه القوات جاءت لفرض الإرادة الكردية مرة أخرى على كركوك”، موضحا أن “أهالي المحافظة في حيرة من أمرهم ولم يتم تفسير التواجد الأمريكي في كركوك حتى الآن”.

وكان النائب عن تحالف الإصلاح “عباس عليوي” قد بين ، في وقت سابق ، أن حديث رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” بشأن عدم وجود قواعد أمريكية صرفة في البلاد محاولة لامتصاص غضب الجماهير الرافضة للتواجد الأجنبي، مؤكدا أنه البرلمان سيعمل على استضافة “عبد المهدي” بجلسة علنية لبيان حقيقة وجود القواعد الأمريكية وأسباب زيارة ترامب لقاعدة عين الأسد في الانبار.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات