السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » المعتقلون في العراق منسيون »

الدليمي : 85% من المعتقلين في السجون من المظلومين

الدليمي : 85% من المعتقلين في السجون من المظلومين

أعترف عضو مجلس النواب عن حزب الحل “ليث الدليمي”، الثلاثاء، بأن أكثر من 85 % من المعتقلين في السجون الحكومية في العراق هم “مظلومون” ، مشيرا الى ان تحالفي الاصلاح والبناء يسعيان الى مااسماه بـ”تصحيح الاخطاء ” ، ليؤكد تسيس القانون في البلاد لصالح جهات سياسية مسيطرة عليه ، اضافة الى مايتعرض له المعتقلون من انتهاكات انسانية وتضييق ومعاملة سيئة غير ادمية من القوات المشتركة وميليشياتها في تلك السجون المظلمة ، ومنهم من قبع لسنوات طويلة في زنازين دون محاكمات عادلة أو حتى اوامر قبض خلال اعتقالهم .

وقال الدليمي في تصريح  صحفي ، أنه ” بالنسبة لي فأن القضاء العراقي قد برأني من جميع التهم الموجهة لي، واكثر من 85% من المعتقلين في السجون هم من المظلومين”.

واضاف ان “تحالفي الاصلاح والبناء يعملان حاليا على تصحيح أخطاء الحكومات السابقة”، مبينا ان “هناك انسجاما كبيرا بين الكتل السياسية في الفترة الحالية “.

وتابع الدليمي اننا ” نسعى الى تقريب وجهات النظر بين الكتل السياسية ولحل أي خلاف بين الاطراف” ، موضحا ان  “الوضع السياسي الحالي بحاجة لبرلمان مستقر سياسياً ليتمكن من دعم اداء حكومة عادل عبد المهدي ” بحسب اعتقاده .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات