الأربعاء 26 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تدهور القطاع الصحي »

إرتفاع نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية في الأنبار

إرتفاع نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية في الأنبار

أكدت لجنة الصحة في مجلس محافظة الأنبار، اليوم السبت، إرتفاع نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية إلى الضعف خلال عام واحد في المحافظة، داعيةً وزارة الصحة إلى بذل أقصى الجهود من أجل توفير العلاجات الطبية للمصابين.

وقالت رئيسة اللجنة “أسماء العاني” في تصريح صحفي، أن “قلة الأدوية والعلاجات الطبية الخاصة بمرضى الأورام السرطانية فاقم أزمة المصابين وأسهم في زيادة نسبة أعداد المصابين بالمرض، مبينة أن أخر الإحصائيات أشارت إلى أن عدد المصابين في عام 2017 بلغ 494 وزاد العدد ليصل الى 826 مصاب في عام 2018”.

وأضافت أن “العدد الكلي من المصابين بهذا المرض بلغ نحو1320 مصاب لعامين دون وجود بصيص أمل في توفير العلاجات الطبية رغم مخاطبة وزارة الصحة ولمرات عديد بضرورة تكثيف الجهود لإجراء الفحوصات الطبية الدورية للكشف المبكر عن المرض”.

وطالبت العاني وزارة الصحة ”لبذل أقصى الجهود من أجل توفير العلاجات الطبية للمصابين بهذه الأمراض وحث الجميع على إجراء الكشوفات الدورية للحيلولة دون إنتشار المرض”.

ويعاني المرضى في العراق، الإهمال من قبل وزارة الصحة والجهات المعنية، بسبب عدم توفر الأدوية الكافية لعلاجهم والتخفيف من معاناتهم، بسبب الفساد والصفقات المشبوهة في عمليات إستيراد الأدوية.

المصدر:وكالات

تعليقات