الأحد 18 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

البناء يؤكد فشل مفاوضات تمرير الفياض لحقيبة الداخلية

البناء يؤكد فشل مفاوضات تمرير الفياض لحقيبة الداخلية

لاتزال الخلافات والصراعات قائمة بين الأحزاب المشاركة في تشكيل حكومة عادل عبد المهدي ، فكل يريد نيل المناصب السيادية التي يراها مناسبة لتحقيق غاياته .

وكشف النائب عن تحالف الفتح، محمد البلداوي ،الإثنين، عن فشل المفاوضات السياسية بشأن تمرير مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض، وأن عبد المهدي مصر على تقديم الفياض أمام البرلمان.

وقال البلداوي في تصريح صحفي أن “هناك حوارات بين الكتل السياسية لإكمال الكابينة الوزارية، إلا أن كل طرف ما زال متمسكاً برأيه بشأن المرشحين”.

وأضاف أن “وزارة الداخلية لم يطرأ أي تغيير على مرشحها فالح الفياض، على الرغم من أن هناك مناقشات ومقترحات على أن يكون وكيل الوزير من كتلة والوزير من كتلة أخرى، إلا أن تلك المقترحات فشلت ولم تنفذ، كما فشل أيضاً مقترح التصويت السري على المرشحين”.

وتابع أن “رئيس الوزراء رفض استبدال المرشحين واشترط أن يتم التصويت داخل البرلمان سواء بالسلب أو الإيجاب، ومن ثم بعدها يقوم باستبدال المرشح الذي لم يحصل على الأصوات الكافية”.

وأشار إلى أن “الحل الأخير الذي تم التوصل إليه، هو التصويت على المرشحين داخل البرلمان وفي حال لم يحصل أحدهم على الاصوات المؤهلة فأنه يستبدل، كما أن بعض الكتل تطالب بأن يكون التصويت سري، إلا أن الموضوع لم يحسم بشكل نهائي، حيث ما زال الاصلاح مصراً على عدم ترشح الفياض لمنصب الداخلية”.

المصدر:وكالات

تعليقات