سياسة وأمنية

نائب: رئاسات اللجان النيابية لن تحسم دون توافق رؤساء الكتل

دعت النائب “عالية نصيف”، اليوم الخميس، الكتل السياسية لإنهاء حالة الجدل والخلاف حول رئاسات اللجان البرلمانية، فيما أشارت إلى أن حسم رئاسات اللجان لن يتحقق دون حصول توافق بين رؤساء الكتل.

وقالت نصيف، أن “اللجان البرلمانية تدار اليوم من قبل رئيس السن وهي تعمل بشكل انسيابي وهنالك العديد من التشريعات التي يتم إعدادها”، مبينة أن “حسم رئاسات اللجان لن يتحقق دون حصول توافق بين رؤساء الكتل”.

وأضافت نصيف، أن “بعض النواب يريدون الخروج من بودقة التوافقات والتصويت على رئاسات اللجان بحسب القناعات داخل اللجان، إلا أن أوامر رؤساء الكتل تأتي إليهم بضرورة احترام التوافقات السياسية”، لافتة إلى أن “وضع رئيس دائم للجان سيكون له دور مهم يعمل على وضع إستراتيجية قادمة لعمل اللجنة خاصة أن هنالك لجان سيادية يجب أن تعمل في مجالات التشريع والرقابة”.

وأكدت نصيف، على ضرورة أن “تحسم الكتل السياسية هذا الأمر وان لا تبقى في دائرة الجدل والخلاف فيما بينها”، موضحة أن “اللجان قسمت إلى سيادية وأخرى متوسطة وأخرى أدنى منهما وبحاجة إلى التوافق عليها وبحسب النقاط”.

وكان مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسته التي عقدت في 15 تشرين الأول 2018، على تشكيل لجانه الدائمة، وتم اختيار أعضاء اللجان دون اختيار رئيس لها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق