السبت 18 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

سياحة كردستان تنتعش في شتاء هذا العام 

سياحة كردستان تنتعش في شتاء هذا العام 

شهدت مناطق المصايف السياحية في محافظات كردستان العراق ، خلال الايام الحالية ، انتعاشا واضحا في سياحة الشتاء ، لاسيما في ظل تساقط الثلوج على المناطق الجبلية بكردستان ، مايساهم في دعم الاقتصاد المتأثر بالخلافات السياسية بين بغداد واربيل على خلفية اجراء استفتاء الانفصال قبل نحو عامين .

وأكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها أن ” ازدحاما وحركة كثيفة لعشرات المنتظرين في صف قطع التذاكر منذ ساعات الصباح يتسابقون للوصول إلى بوابة الصعود ومنها إلى قمة جبل كورك بكردستان العراق حيث الثلوج والألعاب الترفيهية والأجواء البديعة هنا “.

وأضافت أن انتعاش حركة السياحة يزيد الامنيات من الحكومة في اربيل باهتمام أكبر بمناطق كهذه فهي مهمة لرفع مستوى اقتصاد البلاد من الناحية السياحية ، حيث ازداد عدد السياح إلى مناطق إقليم كردستان في موسم الشتاء هذا العام بشكل واضح فقد دخل الإقليم بحلول رأس السنة 136 ألف شخص وزاد عدد الوافدين بنسبة 150 بالمئة مقارنة بالسنة الماضية “.

وبينت أن ” المطاعم تبقي أبوابها مفتوحة طوال السنة لكن في الشتاء عدد السياح أكثر نظرا لتوفر الثلوج والألعاب الترفيهية المختلفة يوميا  ، حيث يتم استقبال أكثر من ألفي شخص ومع انتعاش السياحة زاد عدد الشركات العاملة في هذا القطاع إلى أكثر من ثلاثمائة فوق العدد المقرر ، كما ارتفعت الإيرادات إلى ما يقدر بمليار دولار في العام الماضي مقارنة بستمائة مليون دولار في عام 2017 “.

وأوضحت أن ” السياح الوافدين إلى إقليم كردستان يرون أن موقعه الجغرافي بالإضافة إلى طبيعته وتساقط الثلوج في عوامل تجعل من جبال الإقليمي قبلة لهم كما الاستقبال هنا ينسيهم برودة الشتاء ستير حكيم الجزيرة من جبال كورك أربيل ” بحسب المصادر .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات