الأربعاء 16 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الموصل »

مجلس نينوى: نواب المحافظة فشلوا بانتشالها من خرابها

مجلس نينوى: نواب المحافظة فشلوا بانتشالها من خرابها

في موقف متكرر لايعود بالنفع للمواطن البسيط لانه يأتي من باب تبادل التهم النواب ومجالس المحافظات ، انتقد اعضاء في مجلس محافظة نينوى، الأحد، أعضاء البرلمان الممثلين عن المحافظة ، مؤكدين أنهم عجزوا عن انتشال المدينة من خرابها وفشلوا بإيصال صوت الأهالي والمساهمة باعادة اعمار الموصل المدمرة بالعمليات العسكرية .

وقال عضو المجلس “حسن السبعاوي ” في تصريح صحفي ، إن “محافظة نينوى منهارة من ناحية الخدمات، ولم نلمس أي بوادر من الحكومة الاتحادية لإعمارها”.

وأضاف ، أن “نواب المحافظة وممثليها في بغداد فشلوا في إيصال صوت أهاليها وإجبار الحكومة الاتحادية على استنفار جهودها لإعادة اعمار المحافظة وانتشالها من خرابها”.

وأشار عضو المجلس، إلى أن “الرجل الموصلي الذي ظهر في مجلس النواب هو حالة من بين آلاف الحالات في المحافظة المنكوبة” ، مؤكدا “حاجة المحافظة إلى جهود جبارة، فهناك عشرات الالاف من العوائل النازحة ومناطق كاملة مدمرة، وامكانيات الحكومة المحلية تبدو معدومة”.

وخلفت العمليات العسكرية خلال محاربة تنظيم (داعش) في نينوى، دمار كبير طال كل شيء في المدينة، الأمر الذي فاقم معاناة المواطنين نتيجة انعدام الخدمات، في ظل تقاعس الحكومة عن إعادة تأهيل البنى التحتية.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات