الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تظاهرات البصرة.. غضب متصاعد »

عشائر البصرة معلّقة على زيارة عبدالمهدي: سبل الحلول مجرّد أوهام

عشائر البصرة معلّقة على زيارة عبدالمهدي: سبل الحلول مجرّد أوهام

بعد اجراءه زيارة الى محافظة البصرة بجنوب العراق محاولا تهدئه الاوضاع فيها ، أعتبرت عشائر البصرة، زيارة رئيس الوزراء “عادل عبدالمهدي ” ، الأحد، محاولة لتخفيف حدة الاحتجاجات الشعبية المناهضة للحكومة المحلية والمركزية ، مؤكدة أن سبل الحلول المقدمة من قبل عبد المهدي مجرد اوهام ووعود لاتأتي بالثمار .

وقال رئيس مجلس عشائر البصرة، “رائد الفريجي ” في تصريح صحفي ، إن “محافظة البصرة تعيش في أزمات حقيقية بعد اتساع رقعة الصراعات السياسية داخل أوساط الحكومة المحلية والتي أثرت بشكل كبير على إنجاز المشاريع الخدمية والمتوقفة منذ عدة سنوات”.

وحول زيارة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، صباح الأحد، إلى محافظة البصرة وتفقده المشاريع الخدمية، قال الفريجي إن” تلك الزيارات أصبحت من ضمن الوعود التي تطلقها الحكومة لكنها دون جدوى ولن تأتي بثمارها على مستوى إنجاز المشاريع الخدمية” ، مبيناً أن “البصرة بحاجة إلى تفعيل حقيقي من جانب الحكومة ووضع الحلول اللازمة دون الزيارات الإعلامية”.

وبين الفريجي أن” عشائر وأهالي البصرة لا يرون في زيارة عبدالمهدي إلى مدينتهم أي حل للازمات المتراكمة منذ عدة سنوات ” ، موضحاً “لقد قدم عبدالمهدي وعوده حين تسنمه منصب رئيساً للحكومة بأن تكون البصرة محطته الأولى في تلبية مطالب المحتجين”.

كما أكد أن “الحكومة عاجزة تماماً عن إيجاد الحلول لازمات البصرة” ، محذراً من “تصاعد خطير” في موجة الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها البصرة خلال هذه الايام “.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات