الحكومة الجديدة.. أزمات وتحدياتالصراع السياسيحكومة عبدالمهدي العرجاءسياسة وأمنيةنهاية العام الدراسي في العراق

عبدالمهدي يختار مرشحين جدد لوزارتي التربية والعدل

في محاولة منه لتدارك الوقت المتأخر في اكمال كابينته الوزارية المنقوصة منذ نحو ثلاثة اشهر على اعلانها والتصويت عليها داخل قبة البرلمان في بغداد ، اختار رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي ” ، اليوم الثلاثاء ، مرشحين لوزارتي “التربية والعدل” في حكومته عبر «النافذة الإلكترونية» التي فتحها مع تكليفه بتشكيل الحكومة لتلقي طلبات الترشيح للحقائب الوزراية.

وأفادت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها أن ” عبد المهدي بعث بكتاب إلى رئيس مجلس النواب “محمد الحلبوسي” يتضمن ترشيح كل من “سفانة حسين علي الحمداني” لوزارة التربية، و”أركان قادر ولي” لوزارة العدل”.

وأوضحت إن ” كلا المرشحين قدم طلبه عبر “النافذة الإلكترونية ” في وقت سابق ، مبينة أن ” رئيس الوزراء اضطر إلى اللجوء إلى النافذة الإلكترونية بعد أن فشلت الكتل السياسية في إيجاد توافق حول المرشحين لباقي الحقائب الشاغرة، وعددها أربع، وهي (التربية والعدل والدفاع والداخلية ) ” .

ورداً على سؤال فيما إذا كان البرلمان سيصوت على هذين المرشحين، قالت المصادر إن ” البرلمان يريد أن يمضي باتجاه إكمال الكابينة ، وبالتالي فإن حظوظ المرشحين قد تكون جيدة ما لم تحصل توافقات بعكس ما يريد رئيس الوزراء الذي مل هو الآخر من بطء الكتل في حسم أسماء المرشحين ” بحسب المصادر .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق