الأربعاء 23 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاقتصاد العراقي في 2019 »

الحكمة: الحكومات تستغل ملفات الفساد لغرض الابتزاز

الحكمة: الحكومات تستغل ملفات الفساد لغرض الابتزاز

اعترف “محمد اللكاش” القيادي في تيار الحكمة الوطني، الذي يتزعمه “عمار الحكيم” ، الثلاثاء ، بأن الحكومات المتعاقبة تستغل ملفات الفساد لغرض الابتزاز والتسقيط السياسي ، مطالبا حكومة عبد المهدي فتح ملفات الفساد والتي لم تحسم منذ 2003 ولغاية اليوم.

وقال اللكاش في تصريح صحفي ، إن “هناك آلاف الملفات لقضايا تخص الفساد في العراق لم تحسم منذ 2003 ولغاية الآن”. داعياً المجلس الأعلى لمكافحة الفساد لإصدار تقرير شهري يكشف فيه ملفات الفساد المتعلقة بشخصيات لها نفوذ سياسي كبير” ،مبيناً أن “الحكومات السابقة استخدمت هذه الملفات للابتزاز السياسي والمساومات”.

وأكد أن “بعض الملفات مازالت تتواجد في هيئة النزاهة وديوان الرقابة والقضاء الأعلى دون اتخاذ خطوات رادعة لمكافحة الفساد في العراق “، موضحا أن” مبادرة رئيس الوزراء لإنشاء المجلس الأعلى لمكافحة الفساد خطوة مهمة في الكشف عن جميع القضايا المرتبطة بملفات الفساد منذ 2003 “،معتبراً أن “هذا الملف سيكون من أكبر الملفات تحدياً لحكومة عبد المهدي”.

وكشف اللكاش، أن “جهات سياسية متنفذة لها علاقة بملفات الفساد تلك، ونحن ندعو رئيس الوزراء للكشف عنها وسيجد جميع القوى السياسية والشعب العراقي إلى جانبه في تلك الخطوة.

وكان رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي”، قد أكد في 4 كانون الأول 2018 ، أن “الحكومة جادة لاتخاذ اجراءات مكافحة الفساد”، مشيراً إلى أن” هناك 13 الف ملف فساد مفتوح في هيئة النزاهة” بحسب قوله .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات