الثلاثاء 21 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إتلاف 3 آلاف طن من المواد المنتهية الصلاحية في بغداد

إتلاف 3 آلاف طن من المواد المنتهية الصلاحية في بغداد

أعلنت دائرة صحة بغداد -الرصافة، اليوم السبت، إتلاف أكثر من 2880 طن من المواد الغذائية الصلبة والسائلة وذلك لعدم صلاحيتها للإستهلاك البشري خلال عام 2018 .

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية “رعد محمد” في بيان له، أن “الدائرة قامت بحملات منفردة ومشتركة بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني على المحال المعروضة في الأسواق المحلية ومخازن الجملة في جانب الرصافة أسفرت عن إتلاف (725366) كغم من المواد الصلبة و(2160216) لتر من المواد السائلة”.
وأضاف أن “الفرق الرقابية قامت بسحب (4464) من المواد الغذائية المحلية والمستوردة لغرض فحصها مختبرياً لبيان سلامتها من الناحية الاستهلاك البشري”.
 وأشار الى أن “شعبة الرقابة قامت بإجراء ( 781)حملة صحية خلال المدة المذكورة ، بالإضافة الى قيام الفرق بزيارة (83553) محلا و(3925) معاملاً ، مشيراً إلى أن عدد البطاقات الصحية التي تم منحها الى العاملين خلال المدة المذكورة (12543) “.
وتابع أن “هذه الحملات تأتي بالتزامن مع خطة دائرة صحة بغداد الرصافة في الحفاظ على الأسواق من الأغذية الفاسدة والمواد التالفة، واتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين لضمان عدم تكرار هذه المخالفات، مؤكدا أن عملية الإتلاف تتم في أماكن الطمر الصحي”.
وشهدت البلاد في الأونة الأخيرة إغراق الأسواق بالمواد الغذائية المنتهية الصلاحية، بسبب قيام جهات متنفذة بإدخال تلك المواد، مما يتسبب بالضرر الكبير بصحة المواطنين.

المصدر:وكالات

تعليقات