الأربعاء 23 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الصراعات الحزبية تشل الحكم المحلي في العراق

الصراعات الحزبية تشل الحكم المحلي في العراق

أدت الصراعات السياسية والحزبية، إلى تأجيل الأنتخابات المحلية التي كانت مقررة نهاية العام الماضي، الأمر الذي دعا الى إعادة تدوير التحالفات بين الأحزاب والقوى السياسية، مما جعل الكثير من أعضاء مجلس المحافظات عرضة للبيع والشراء بمبالغ طائلة بهدف إقالة محافظ أو رئيس مجلس محافظة وتنصيب آخر.

وشهدت العاصمة بغداد، جدلا كبيرا حول إنتخاب محافظين أثنين في جلستين، كل طرف يدعي أنها قانونية، حيث تم في الجلسة الأولى إنتخاب “فاضل الشويلي” من التيار الصدري محافظاً، وفي الثانية بعد الطعن بالأولى تم انتخاب “فلاح الجزائري” من ائتلاف دولة القانون محافظاً، والأثنان ينتظران رأي المحكمة الإدارية بحسم الأمر.

ولا تزال الخلافات شديدة في محافظة البصرة  بين مجلس المحافظة والمحافظ “أسعد العيداني” الذي فاز بعضوية البرلمان لكنه يرفض تأدية اليمين لكونه يريد البقاء محافظاً للبصرة.

وفي محافظة واسط  أدت الصراعات الحزبية إلى أنتخاب ثلاثة محافظين كل واحد منهم يدعي أحقيته في إدارة المحافظة. وفيما ينتظر المحافظون الثلاثة حسم أمرهم داخل القضاء العراقي، وقد تطور الصراع في هذه المحافظة إلى حد الهجوم على منزل رئيس مجلس المحافظة “مازن الزاملي”.

المصدر:وكالات

تعليقات