سياسة وأمنية

خلاف جديد بسبب منع نواب من دخول سجن العدالة

إتهم عضو مجلس النواب “جواد حمدان”،  اليوم الأربعاء، إدارة سجن العدالة بمنعه مع أعضاء أخرين من الدخول إلى السجن لتفقد أحول السجناء والوقوف على أبرز مشاكلهم، مشيرا إلى عرقلة قيامهم بواجبهم الدستوري كنواب لمراقبة أداء المؤسسات التنفيذية، مؤكدا عزمه إستضافة وزير العدل ومدير عام دائرة الاصلاح لمناقشة هذه الاجراءات.

وقال حمدان ، “إننا وخلال زيارة لنا الى سجن العدالة (1) للاطلاع على اوضاع السجناء فقد تم منعنا من الدخول الى السجن”.

وأكد أن “ما حصل هو مصادرة لحق دستوري وقانوني لأعضاء مجلس النواب وممثلي الشعب في تنفيذ دورهم الرقابي”، وأن القانون والدستور يعطينا الحق بدخول أي دائرة أو مؤسسة لإداء دورنا الرقابي”.

وبين حمدان، “قمت بالإتصال بقيادة عمليات بغداد ومدير عام دائرة الإصلاح ووزير العدل وكالة، وكانت إجاباته غير مقنعة والمفروض أن الذهاب يكون لشخصية محددة وليس زيارة كل السجناء وغيرها من الإجابات غير الصحيحة كما إتصلت بمدير دائرة الإصلاح وتم تعريفه بنا كأعضاء مجلس النواب وحتى اللحظة لم يتم إجابتنا باي جواب”.

وأشار حمدان، أن “الإجراءات كانت مخالفة للدستور وسنعمل مع بدء الجلسات على إستضافة وزير العدل ومدير عام دائرة الإصلاح ومناقشة هذه الإجراءات إضافة إلى توجيه سؤال أو إستضافة رئيس مجلس الوزراء حول كتاب عدم زيارة أي مؤسسة او دائرة إلا بموافقة رئيس الوزراء لأن هذا مصادرة لحق أعضاء البرلمان”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق