سياسة وأمنية

طريق الموت يشهد 70% من حوادث السير في ديالى

يشكل طريق كركوك – بغداد الإستراتيجي ، المار بناحية العظيم في محافظة ديالى، أحد أكثر الطرق خطورة في المحافظة، كونه يستحوذ على ما نسبته 70% من ضحايا الطرق سنوياً في ديالى، فيما يصفه الكثيرون بـ “طريق الموت”، بسبب المعدلات العالية لحوادث الطرق والتي تكاد تكون شبه يومية.

وأفاد رئيس مجلس ناحية العظيم “محمد ضيفان العبيدي” في حديث صحفي أنه “يطلق على طريق العظيم اسم (أبو الموت)، نظراً لمعدلات الحوادث العالية التي تقع عليه، حيث لا يكاد يمر يوم إلا ونسمع عن وقوع حادثة ، فهو أشبه بالمجزرة البشرية التي تذهب ضحيتها عوائل كاملة”.

وأضاف أن “طريق العظيم شهد في شهر كانون الثاني الماضي، مصرع وإصابة ما يقارب 20 مدنياً، وأن هذه الإحصائية تمثل ما شاهدها بنفسه، لكن الحصيلة الحقيقة أكثر بكثير، كونها تقع على مسافة من الطريق”.

من جانبه قال “عمر خميس” من أهالي إحدى القرى القريبة من ناحية العظيم ، أن “أهالي القرى قاموا بالتعاون مع إدارة ومجلس العظيم مؤخراً بردم بعض الحفر التي كانت سبباً في وقوع من 5-6 حوادث مميتة بجهود ذاتية رغم انهم يعيشون في فقر مدقع”.

وبين أن “النواب والمسؤولين في العراق ، يمرون عبر هذا الطريق بشكل مستمر ، ولكنهم لا يلتفتون ولا يبدون أي ردة فعل على نزيف الدماء الموجود فيه”.
وذكر أن “الطريق أصبح كاللعنة التي تسقط الضحايا من جميع المحافظات تقريباً ، وأنه لا يمر أسبوع واحد دون وقوع حادث على الطريق”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق