الأربعاء 20 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

اكثر من 600 عائلة نازحة الى الرطبة في الانبار بحاجة لمساعدات عاجلة

اكثر من 600 عائلة نازحة الى الرطبة في الانبار بحاجة لمساعدات عاجلة

اقر قائممقام قضاء الرطبة اقصى غربي محافظة الانبار “عماد الدليمي ” ، اليوم الاربعاء، بوجود اكثر من 600 عائلة نازحة من مناطق غرب الانبار التي تعرضت لعدوان انتقامي حكومي منذ اسبوع ، وهم بحاجة ماسة لمساعدة عاجلة لافقتارهم جميع المواد الاساسية للحياة .

واوضح الدليمي في تصريح صحفي ان “العوائل النازحة المتواجدة في مدينة الرطبة اغلبها من مناطق غرب الانبار (عنه وراوه والقائم) ، التي لاتزال تشهد معارك وقصف مكثف من اجل اعادة السيطرة عليها ، مبينا ان النازحين يعتمدون على المعونات التي يقدمها لهم اهالي الرطبة  وبعض المنظمات الاغاثية بين فترة واخرى”.

واكد الدليمي ان “هناك غياب واضح لاي دور حكومي ووزارة الهجرة في دعم ورعاية العوائل النازحة من مناطق غرب الانبار الى قضاء الرطبة ، مناشدا المنظمات الحقوقية الدولية بضرورة اسعافهم بزيادة الدعم لتلك العوائل النازحة”.

يذكر ان وزارة الهجرة والمهجرين الحالية كانت قد اقرت ، يوم امس بنزوح 213 عائلة وبواقع الف مدني من مناطق غرب الانبار التي تتعرض لعدوان حكومي انتقامي غاشم ، منذ اسبوع ، مؤكدة نزوح العائلات الى مخيمات المحافظة ، وهم يعانون اوضاعا انسانية ومعيشية صعبة للغاية .

يقين نت

ب ر

تعليقات