الأحد 23 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تصفية الصحفيين »

عراقيون يطلقون حملة لتوزيع كتب الروائي "مشذوب" مجانا

عراقيون يطلقون حملة لتوزيع كتب الروائي “مشذوب” مجانا

أطلق مدونون وناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي في العراق، مبادرة لتوزيع ألف كتاب من مؤلفات الناشط والروائي علاء مشذوب، الذي اٌغتيل السبت في مدينة كربلاء جنوبي البلاد.

وتبنت المبادرة عددا من دور النشر في العراق تحت عنوان “صوت الكلمة أعلى من صوت الرصاص”، والتي تهدف الى طبع وتوزيع ألف كتاب من مؤلفات مشذوب مجانا.

وحسب بيان الناشطون، “لأن الظلاميين أرادوا إسكات صوت مشذوب، ولأن صوت الكلمة سيبقى أعلى من صوت الرصاص ولكي لا تموت الأفكار والآراء الحرة باغتيال صاحبها، اٌطلقت هذه المبادرة لتوزيع ألف كتاب من مؤلفات المغدور مجانا”.

وكان الراحل قد إجتمع مع مجموعة من الكتاب والصحفيين في أحد الملتقيات، حتى قرر مشذوب المغادرة إلى منزله الذي يقع بالقرب من مركز المدينة القديمة، ليعترضه مسلحون ويطلقون عليه الرصاص.

وعرف الكاتب والناشط والروائي بكتاباته التي تنتقد التدخلات الخارجية في شؤون البلاد، وإنتقاده للدور السلبي لبعض رجال الدين على مدى السنوات الماضية.

والروائي الراحل من مواليد 1968، تخرج من كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد عام 1993، وحاصل على دكتوراه في الفنون الجميلة عام 2014، وصدرت له روايات ومجموعات قصصية عديدة.

المصدر:وكالات

تعليقات