الأحد 19 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

نائب: معوقات تمنع عودة 2500 عائلة نازحة في التأميم

نائب: معوقات تمنع عودة 2500 عائلة نازحة في التأميم

كشفت عضو مجلس النواب، “ديلان غفور”، اليوم الثلاثاء، عن وجود عدة معوقات تمنع عودة 2500 عائلة نازحة في مخيم نزراوه للنازحين بناحية ليلان التابعة‌ لمحافظة التأميم، إلى مناطقهم الأصلية.

وقالت غفور في تصريح صحفي، أن مخيم نزراوه للنازحين، تعرض لحادث مؤلم، ليلة أمس الأثنين، والمتمثل بإحتراق إحدى الخيم العائدة للعائلات النازحة التي تسكن المخيم، والذي أودى بحياة أربعة أطفال.

وأضاف، أن هناك ما يقارب 2500 عائلة نازحة في المخيم، غالبيتهم من قضاء الحويجة، مبينة أن هناك معوقات روتينية عديدة تقف حائلاً أمام هذه العائلات للعودة إلى مناطقها، فضلا عن وجود بيروقراطية مبالغ فيها إزاء إنهاء معاناة هذه العائلات بشكل نهائي من خلال العمل على إرجاعهم على وجه السرعة إلى منازلهم.

وأوضحت عضو المجلس، أن هناك العديد من المعوقات التي تعترض سبيل عودتهم إلى مناطقهم الأصلية، حيث أعربت العائلات النازحة عن رغبتها في العودة السريعة إلى ديارها عقب إستعادتها من المجاميع الإرهابية، مبينة أن آخر موعد لإغلاق المخيم هو يوم العاشر من شباط الجاري وفي حال لم تتمكن العائلات من العودة إلى مناطقهم الأصلية سيتم نقلهم إلى مخيم ليلان الأول.

المصدر:وكالات

تعليقات