النفوذ الإيراني يدمر العراقسياسة وأمنية

خبراء عسكريون: الصراع الإيراني الإسرائيلي هدفه الهيمنة على المنطقة

أكد أحد الخبراء العسكريين لدى الكيان الصهيوني “أمير بوخبوط”، اليوم الأربعاء، أن “الجهود الأمنية والعسكرية الإسرائيلية وصلت في هذه الآونة الأراضي العراقية بإعتبارها تحولت إلى ممر لتهريب الأسلحة الإيرانية إلى سوريا وحزب الله، وهذا التوجه ينسجم مع القناعات المتوفرة لدى واشنطن والتي تفيد بأن المزيد من خنق إيران اقتصاديا وسياسيا يتطلب تفعيل مزيد من الضغوط على العراق.

وفي هذا السياق قال الخبير العسكري العراقي “علاء النشوع”، في تصريح خاص لوكالة “يقين”، أن ازدياد النفوذ الإيراني في العراق يشكل خطرا بالنسبة لأمن إسرائيل ، لان العراق يعتبر امتدادا للعمق السوري والذي يشكل بدوره خطرا على الحدود الإسرائيلية مع سوريا.

وأضاف النشوع، أن مراقبة إسرائيل للتحرك الإيراني في العراق يأتي ضمن التحالف الأمريكي – الإسرائيلي، وكذلك لمراقبة سلامة القوات الأمريكية المتواجدة في العراق ضد أي خطر ممكن تتعرض له من قبل مليشيات مسلحة تابعة لإيران.

وبين، أن الصراع الإسرائيلي الإيراني هو صراع إقليمي للهيمنة على المنطقة ، حيث تسعى إيران إلى السيطرة على دول المنطقة وبسط نفوذها على تلك الدول ، وهذا يتصادم مع المصالح الأمريكية الإسرائيلية.

وأوضح أن أي عمل عسكري ضد القوات الأمريكية في العراق في الوقت الراهن لا يخدم سوى إيران وسيعود على العراق بمزيد من المآسي والويلات، على حد قوله.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق