الإثنين 22 أبريل 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

الإقتصاد والإستثمار: وزارة التجارة تتحمل مسؤولية عدم توفير مفردات البطاقة التموينية

الإقتصاد والإستثمار: وزارة التجارة تتحمل مسؤولية عدم توفير مفردات البطاقة التموينية

أكدت وزارة التجارة العراقية، أن تخصيصاتها المالية في موازنة 2019، لا تكفي لشراء مواد البطاقة التموينية طيلة العام الحالي.

وقال المتحدث بأسم وزارة التجارة، “محمد حنون”، في تصريح خاص لوكالة يقين، أن وزارة التجارة تمتلك نصف المبلغ الذي تحتاجه لتتمكن من توفير مفردات البطاقة لعام كامل.

وأضاف حنون، أن الوزارة ستبدأ بتوزيع أربعة مواد في الشهر ولمدة ستة أشهر، على أمل الحصول على موزانة تكميلية يمكن من خلالها تغطية المتبقي من العام.

وتابع، أنه حصلت إجتماعات للجنة المالية في البرلمان لمناقشة صرف مبالغ إضافية لدعم البطاقة التموينية، ولكن كانت الإجابات أن الموازنة لا تكفي لصرف مبالغ إضافية.

من جانبها، نفت عضو لجنة الإقتصاد والإستثمار النيابية، “ندى شاكر”، في تصريح خاص لوكالة يقين، مناقشة وزارة التجارة مع اللجنة المالية، وأن موازنة الوزارة تم إعتمادها قياسا على السنوات السابقة، ولم تبدي الوزارة أي إعتراض على الموازنة، خاصة وقد تم مناقشتها في مجلس الوزراء قبل إحالتها الى مجلس النواب.

وأبدت شاكر، إستغرابها من تصريح وزارة التجارة، حول عدم كفاية المبالغ المخصصة للبطاقة التموينية، وأكدت أن البطاقة التموينية من المسائل المهمة التي لا يمكن إغفالها، لأنها تتعلق بأرزاق الناس الفقراء، بحسب قولها.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات