الأحد 21 أبريل 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » التعليم في العراق.. أزمات وتحديات »

نقابة المعلمين: ماضون في الإضراب العام حتى إنتزاع حقوقنا المسلوبة

نقابة المعلمين: ماضون في الإضراب العام حتى إنتزاع حقوقنا المسلوبة

أصدرت نقابة المعلمين العراقية، اليوم الأحد، قراراً بالإضراب العام عن العمل حتى تنفيذ مطالبهم.

وأظهرت وثيقة النقابة، حصلت وكالة “يقين” على نسخة منها، توجيهات وإجراءات الإضراب العام ليومي 17– 18 /2/2019 بعدم الذهاب إلى المدارس وعدم دخول الصفوف حتى تلبية المطالب المشروعة للمعلمين والمعلمات.

وقال المتحدث بإسم نقابة المعلمين، “ناصر الكعبي”، في تصريح خاص لوكالة “يقين”، أن “النقابة أصدرت توجيهات لجميع فروعها في العراق عدا إقليم كردستان، بالإضراب لمدة يومين، كبداية لفتح حوار مع الحكومة لسماع مطالبينا، وإسترجاع الحقوق المسلوبة من هذه الشريحة منذ عام 2003 ولغاية الآن”.

وأضاف الكعبي، “في حال عدم تلبية الحكومة لمطالبنا، سنعلن إضراباً مفتوحاً حتى تحقيق المطالب، والتي من أهمها توفير السكن الملائم للمعلمين والتربويين وتخصيص قطع أراضي لهم، وهو مطلب يكفله الدستور العراقي”.

وتابع، “ليست هي المرة الأولى التي تطالب فيها النقابة بإسترجاع حقوقها المسلوبة ، فقد خرجت النقابة في أكثر من مظاهرة وإعتصام، من أجل نيل الحقوق منها صرف العلاوات، وتخصيص قطع سكنية”.

وأكد، “أعلنا الإضراب بعد أن يأسنا من الحلول السياسية الفاشلة، كان أخرها الموازنة التي رسمت وفق محاصصات سياسية ، حيث تم تخصيص مبلغ لبناء ألف مدرسة بينما يحتاج العراق إلى أكثر من 6000 آلاف مدرسة”.

أشار المتحدث بإسم النقابة، أننا “ماضون في انتزاع حقوقنا المشروعة، من الذين دمروا البلد بعملياتهم السياسية الفاشلة منذ أكثر من 15 عام”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات