السبت 20 أبريل 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الكشف عن حقائق تمهد لغرق مدينة بعقوبة

الكشف عن حقائق تمهد لغرق مدينة بعقوبة

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الأحد، عن موعد ما أسماه بـ ’’غرق بعقوبة’’ فيما دعا إلى ضرورة عدم إطلاق تصريحات تحمل معلومات مغلوطة.

وقال قائمقام قضاء بعقوبة “عبدالله الحيالي”، أن “ارتفاع مناسيب نهر ديالى في بعقوبة كبير وقد أثار قلقاً شعبياً وهذا أمر طبيعي لان الارتفاع هو الأكبر منذ قرابة 30 سنة ولن نتفاجأ من وجود مخاوف لدى غالبية الأهالي من احتمالية الغرق”.

وأضاف الحيالي، أن “غرق بعقوبة يحصل في حال ارتفعت مياه نهر ديالى 3 أمتار عن مستواها الحالي وهذه حقيقة ينبغي التعامل معها وخلاف ذلك مجرد تكهنات”، لافتاً إلى أن “الحديث عن غرق بعض المناطق الآن هي بالأساس محرمات نهر ديالى وتم البناء فيها بشكل مخالف للقانون وهم من يتحمل وزر الأضرار التي تصيبهم”.

وأشار إلى أن “ارتفاع مناسيب نهر ديالى سلط الأضواء على 10 ملفات منها التجاوزات والأخطاء في بناء بعض المشاريع ضمن المحرمات وزحف البناء إلى الضفاف بالإضافة إلى المقالع المتجاوزة”، داعيا المسؤولين إلى “عدم إطلاق تصريحات تحمل معلومات مغلوطة وتثير مخاوف الأهالي”.

وأكد قائمقام قضاء بعقوبة، أن “الموارد المائية هي جهة الاختصاص المخولة بالحديث عن تطورات ملف نهر ديالى”.

وكانت النائبة عن محافظة ديالى ناهدة الدايني، طالبت أمس السبت، وزير الموارد المائية جمال العادلي بزيارة المحافظة لإنقاذ بعقوبة من الغرق، فيما دعت وزارة الإسكان والإعمار لإنقاذ جسر “الشريف” من السقوط.

المصدر:وكالات

تعليقات