المخاطر الاقتصاديةتحديات العراق 2020سياسة وأمنيةموازنة 2019

اللجنة المالية: مجلس الوزراء مطالب بإعلان الدرجات الوظيفية التي أقرت بالموازنة

أعلنت وزارة المالية في وقت سابق ، عن اطلاق الدرجات الوظيفية ضمن موازنة العام 2019.

وقال مفتش عام الوزارة “ماهر البياتي” في تصريح صحفي أن “الموازنة المالية للعام الحالي 2019 نشرت رسمياً، واصبحت واجبة التنفيذ من قبل الجميع، وأن التعليمات الخاصة بها ايضاً اقرت ووزعت اصولياً ، وأن الدرجات الوظيفية أصبحت متاحة بموجب احكام قانون الموازنة”.

من جانبه أفاد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب “احمد حمه رشيد” بتصريح خاص لوكالة يقين، أن الحكومة هي التي ترسم السياسة المالية، والتخصيصات تقوم بها وزارة المالية، وننتظر تعميم لمجلس الوزراء على الوزارات والهيئات حسب احتياجات كل وزارة من أجل تثبيت العقود الموجودة.

وأضاف “رشيد” أن المادة 11 من الفقرة 4 من الموازنة كانت عليها مناقشة في مجلس النواب ، وأصرت اللجنة المالية على أن يكون التعبير على وزارة المالية وليس لوزير المالية ، وبعد ذلك تغير الأمر وأصبح لوزير المالية تثبيت العقود والمحاضرين ، بما فيها عقود المفوضية وعقود وزارة الكهرباء وإلى آخرة من الهيئات والوزارت”.

وأوضح رشيد “أطلعت على كتاب وجه إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء من قبل وزارة المالية موقعاً بأسم الوزير ، بأن تعمم الأمانة العامة التوجيه لكافة الوزارات والهيئات حول موضوع تثبيت الأجور بأن يكون من صلاحيات وزير المالية”.

وتابع أنه لم يتم تحديد عدد الدرجات الوظيفية المخصصة لهذا العام ، وأن مجلس الوزراء من صلاحياته تحديد الوظائف المطلوبة، حسب الملائمة المالية من وزارة المالية والمبنية على كمية وفرة الأموال المتواجدة لديها”.

وأشار “رشيد” إلى أن اللجنة المالية ترسم خطة لمتابعة سير عملية تطبيق عملية تخصيص الوظائف ، وأن على الوزارات والهيئات كافة الإستجابة لمتابعة اللجنة المالية ومجلس النواب بشكل عام .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق