السبت 18 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » حكومة عبدالمهدي العرجاء »

نائب: عبدالمهدي لم ينفذ 1% من برنامجه الحكومي

نائب: عبدالمهدي لم ينفذ 1% من برنامجه الحكومي

أكد عضو مجلس النواب “محمد الخالدي”، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لم ينفذ برنامجه الحكومة  ، فيما إتهمه بتعطيل عمل البرلمان .

وذكر الخالدي في بيان له، أن “رئيس الوزراء العراقي “عادل عبد المهدي” لم ينفذ واحد بالمئة من برنامجه الحكومي”.
وأن “عبدالمهدي” هو سبب تعطيل مجلس النواب العراقي”.

وينص البرنامج الحكومي الذي قدمه “عبد المهدي” للبرلمان العام الماضي  على تحديد 3 فترات زمنية لتنفيذ البرنامج الحكومي، وقال في البرنامج الذي يقع في 120 صفحة، أن الزمن المحدد لكل عنصر من عناصر هذا المنهاج يتراوح بين (سريع) ويعني من 3 إلى 6 أشهر، و(متوسط) ويعني من 7 إلى 18 شهراً، و(طويل) من 19 إلى 48 شهراً أو أكثر.

وأضاف الخالدي، “سيطلب من الوزارات في الجلسة الأولى لمجلس الوزراء الجديد دراسة بياناتها بسرعة ودقة وعمق، لتحديد المدد الزمنية بدقة أكبر، والتعهد بالوفاء بها؛ لتوضع ضمن برنامج وزاري تفصيلي ينطلق من هذا المنهاج، مع إطار عمل لرصد التقدم المحرز، وتقييم عمل الوزارات والهيئات المسؤولة بشكل دوري منتظم”.

وكان قد تعهد رئيس الوزراء المكلف بمحاسبة الوزارات المتلكئة في أول 100 يوم من عمل حكومته، قائلاً أن “النقاط المطروحة في المنهاج الحالي… تعكس إشارات سريعة إلى منهاج الوزارة وفلسفتها المطروحة لنيل ثقة مجلس النواب، آملين أن تتقدم الحكومة ببرنامج مفصل منسجم مع هذا المنهج الوزاري المطروح، تعده الوزارات المختلفة خلال الأيام الـ100 الأولى، وتلتزم بتطبيقه، وتحاسب بموجبه خلال العهد الوزاري”.

المصدر:وكالات

تعليقات