الثلاثاء 21 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

القادسية تعترض على المخصصات وتطالب بزيادتها

القادسية تعترض على المخصصات وتطالب بزيادتها

دعا مجلس محافظة القادسية، اليوم الجمعة، السلطات التشريعية والتنفيذية المركزية إلى تعويض المحافظة بتخصيصات مالية كونها من المحافظات المحرومة والفقيرة على مستوى العراق.

وقال رئيس مجلس المحافظة “جبير الجبوري” في تصريح صحفي، أنه تم تخصيص مبلغ 50 مليار دينار للمحافظة عام 2014 لتعويض المحافظة عن المحرومية والفقر الذي تعاني منه لكن هذا المبلغ انقطع قبل أربع سنوات المحافظة.

وأضاف الجبوري، أن الحكومة المحلية شكلت وفدًا للقاء رئيس الجمهورية واللجنة المالية البرلمانية لتعويض المحافظة والاستجابة لمطالبها كونها محافظة غير منتجة للبترول وليس لديها منافذ حدودية.

وأكدت الحكومة المحلية في القادسية في 24 كانون الثاني الماضي، على أن الموازنة للعام الحالي التي أقرت لم تعالج مشاكل المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية والمشاريع المتوقفة.

وقال محافظ القادسية “سامي الحسناوي”، إن هذه الموازنة لم تخصص فيها مبالغ مالية كافية لمعالجة أكثر من 317 مشروعًا متوقفاً منذ السنوات الماضية ما سيؤثر سلبًا على الواقع الخدمي للمحافظة.

كما أعلن نائب رئيس مجلس القادسية “حيدر الشمري”، أن حصة المحافظة من موازنة العام 2019 بلغت 136 مليار دينار والتي خصصت لقطاعات مختلفة.

المصدر:وكالات

تعليقات