الخميس 14 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تدهور القطاع الصحي »

أطباء ديالى والبصرة يحتجون على الإعتداءات المتكررة

أطباء ديالى والبصرة يحتجون على الإعتداءات المتكررة

نظَّم عدد من الأطباء في محافظة ديالى، اليوم السبت، وقفة احتجاجية داخل مقر نقابة الأطباء في مدينة بعقوبة، احتجاجاً على تكرار الاعتداءات ضد الكوادر الطبية في مختلف المستشفيات.

وطالب المحتجون بتفعيل قانون حماية الأطباء، بالإضافة إلى تشديد دور الأمن للحد من حالات الاعتداء على الكوادر الطبية.

وقال نقيب أطباء ديالى “ناصر كاظم”، أن “نقابة أطباء العراق في بغداد وكل فروع المحافظات، تعلن اليوم السبت 23/2/2019، عن تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوق الأطباء، وإيقاف مسلسل الاعتداءات عليهم”.

وأضاف كاظم، أن الوقفة تطالب كذلك “بإيقاف الاستفزازات ضد الأطباء، وسبق أن نظمنا اعتصاماً لمدة ساعة في وقت سابق، والآن ننظم وقفة احتجاج في مقرات الفروع بحيث لا تؤثر على خدمات المرضى والمواطنين”.

من جهتها، قالت إحدى المشاركات في الوقفة الاحتجاجية، الدكتورة “سجى فاروق”، أن الهدف من هذه الوقفة هو “حماية الأطباء وإيقاف الاعتداءات عليهم، ونتمنى تفعيل قانون حماية الطبيب، وهذا أول مطالبنا”.

وتابعت فاروق، “ثانياً نطالب باحتساب ساعات العمل بسبب انعدام المساواة، فسواء عمل الطبيب لمدة 14 ساعة أو 24 ساعة، فسيتقاضى نفس الراتب، كما نطالب الجهات الأمنية بالتعاون وتفعيل قانون حماية الأطباء”.

وتشهد محافظات العراق تعرض الأطباء لاعتداءات فردية أو تهديدات عشائرية، غالبيتها بسبب وفاة مرضى كانوا يتلقون العلاج، فيما تحدث حالات أخرى بعد اتهام الأطباء بـ”الإهمال والتقصير”.

المصدر:وكالات

تعليقات