الأحد 19 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

مطالبات برلمانية للتحقيق بتلف مساعدات النازحين

مطالبات برلمانية للتحقيق بتلف مساعدات النازحين

دعا عضو لجنة العمل والضمان الاجتماعي والهجرة والمهجرين البرلمانية، النائب “رعد الدهلكي”، اليوم السبت، وزير الهجرة، بهاء نوفل موسى للتحقيق في أسباب عدم توزيع كميات كبيرة من المواد الغذائية كانت موجودة في مخازن الشالجية منذ فترة طويلة ما أدى إلى تلفها.

وذكر الدهلكي، أن “في الوقت الذي نثني فيه على قرار وزير الهجرة والمهجرين بإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والتي كانت مخزونة في مخازن الشالجية ومخصصة للتوزيع على النازحين، فإننا نتسائل عن الأسباب التي منعت من توزيع تلك الأغذية طيلة الفترة السابقة وقبل تلفها”.

وأضاف الدهلكي، أن “مخيمات النازحين بالأغلب لم يتم توزيع أي حصص غذائية فيها منذ عدة أشهر، في وقت نجد أن كميات كبيرة من الحصص الغذائية تتعرض للتلف في المخازن بما يسبب خسارة مادية كبيرة ناهيك عن اعتباره حالة تلكؤ بالعمل تجاه شريحة مهمة وكبيرة ومضطهدة وهي شريحة النازحين”.

وأكد الدهلكي، على أن “اللجنة ستفتتح تحقيق من جانبها بهذا التقصير والتلكؤ غير المبرر والذي يندرج تحت الإهمال والتقصير بالعمل، خصوصا أن هذه الحادثة ليست المرة الأولى التي يحصل فيها هكذا أمر وسيتم إحالة الملف كاملا إلى هيئة النزاهة بعد استكمال التحقيق فيه داخل اللجنة”.

وكشف وزير الهجرة والمهجرين “نوفل بهاء موسى”، في وقت سابق، عن وجود أربع مواد فاسدة وفق ما أثبته الفحص الصحي ضمن مفردات السلة الغذائية التي كان من المفترض أن يتم توزيعها على النازحين، مؤكداً عزم الوزارة على إتلافها بالتنسيق مع وزارة الصحة وفتح تحقيق بهذا الخصوص ومحاسبة المقصرين.

المصدر:وكالات

تعليقات