سياسة وأمنية

إعتقال 9 متهمين بقضايا جنائية في العاصمة بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، إعتقال 9 متهمين بقضايا جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وقالت القيادة في بيان لها أن “القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد تمكنت من القبض على عدد من متهمين بجرائم الخطف وتزوير العملة وتعاطي المخدرات والإغتصاب في العاصمة، مبينةً أن قوة من اللواء 25 الفرقة 17 ألقت القبض على متهم بالخطف، ضمن منطقة الحي العسكري”.

وأضافت، أن “قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة إتحادية، تمكنت من القبض على متهم بتزوير العملة والمستمسكات الرسمية ضمن منطقة الجوادين وبحوزته عملة نقدية مزورة فئة 100 دولار وعقود بيع وشراء مزورة، لافتةً إلى أن قوتين من اللوائيين (44 و45 ) التابعين لفرقة المشاة الحادية عشر إعتقلت أربعة متهمين وفق المادة (444/ سرقة ) في منطقتي حي أور والعماري جنوب شرق بغداد”.

وأوضحت، أن “قوة من لواء المشاة 42، تمكنت من إعتقال متهمين إثنين بتعاطي المخدرات ضمن منطقة الحسينية وبحوزتهما كمية من الحبوب المخدرة وأدوات التعاطي، فيما ألقت قوة من اللواء الأول الفرقة الأولى شرطة إتحادية القبض على متهم وفق المادة 396\الجرائم المخلة بالآداب والإغتصاب”.

وأشارت إلى، أنه “تم تسليم جميع المتهمين إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم” على حد قولها.

وعلى الرغم من إزدياد حملات الإعتقال التي تنفذها القوات الأمنية بحق المطلوبين بزعزع الوضع الأمني ومرتكبي الجرائم، إلا أن معدل العنف والجريمة إرتفع بشكل كبير ولافت في عموم العراق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق