الجمعة 24 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

نائب: المافيات السياسية تنهب نفط العراق

نائب: المافيات السياسية تنهب نفط العراق

أكدعضو مجلس النواب “يوسف الكلابي” اليوم الأربعاء، وجود مافيات فساد كبيرة تسطير على وزارة النفط وتتحكم بمسؤوليها وتتاجر بثروة العراقيين دون وجود أي رادع حقيقي ضدهم، مطالباً الحكومة بحماية حقوق العراقيين من هذه المافيات التي نهبت ثروة العراقيين بشكل علني.

وقال الكلابي في تصريح صحفي، أن “الفساد معشعش في وزارة النفط بشكل لايمكن السيطرة عليه، وتسطير المافيات الكبيرة على الوزارة وتتحكم بمسؤوليها وتتاجر بثروة العراقيين دون أي رقابة أو محاسبة من قبل هيئات النزاهة أو الجهات الرقابية الموجودة داخل الوزارة”.

وأضاف أن “العراق يحتاج إلى معركة كبيرة للقضاء على الفساد المسيطر على وزارة النفط وعلى المافيات التي باتت تتحكم بأكبر مسؤولي الوزارة دون وجود أي رادع لهم، مشيراً إلى وجود قيادات داخل الوزارة باعت ثروة العراقيين وأكلت المال الحرام والسحت وسلمت شريان العراق والمغذي الأساسي لإقتصاد البلد إلى الشركات الأجنية التي نهبت حقوق العراقيين”.

وبين أن “مسؤولين كبار داخل الوزارة لديهم أدوات خاصة بهم لا يمكن لأي جهة القضاء عليها وهم يتاجرون علناً بحقوق العراقيين، مطالباً حكومة بغداد بإعلان حرب حقيقة ضد الفساد الذي نخر وزارة النفط للقضاء عليه بشكل كامل” بحسب قوله.

المصدر:وكالات

تعليقات